متطلباث تطبيق سيجما الإنسانية كمدخل لإدارة خبرة العملاء في تجارة التجزئة بمصر - دراسة حالة شركة B-Tec للتجارة والتوزيع

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد متطلبات تطبيق سيجما الإنسانية كمدخل لإدارة خبرة العملاء في تجارة التجزئة بمصر - دراسة حالة الشركة ، بالإضافة إلي التعرف على العلاقة بين دعم الإدارة العليا ، ومشاركة العاملين والتركيز على العمليات ، وأخيراً إطار العواطف للمقابلة كمتطلبات لتطبيق سيجما الانسانية وإدارة خبرة العملاء، بالتطبيق عينة من العاملين بمركز الإدارة الرئيسي لشركة B-Tech بمحافظة القاهرة الذين قدر عددهم (٤٧٥) موظف. وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها : أنه يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية عند مستوي معنوية ( 20 0.05 بين دعم الإدارة العليا كمتطلب لتطبيق سيجما الانسانية وأبعاد إدارة خبرة العملاء، كما يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية عند مستوي معنوية (20) (0.05 بين مشاركة العاملين كمتطلب لتطبيق سيجما الانسانية وأبعاد إدارة خبرة العملاء ، وأيضاً يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية عند مستوي معنوية ( 0.05) بين التركيز على العمليات كمتطلب لتطبيق سيجما الانسانية وأبعاد إدارة خبرة العملاء وأخيراً يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية عند مستوي معنوية 20 0.05) بين إطار العواطف للمقابلة كمتطلب لتطبيق سيجما الانسانية وأبعاد إدارة خبرة العملاء. الكلمات الافتتاحية : سيجما ، سيجما الانسانية إدارة خبرة العميل.